آخر الأخبار
أخبار ساخنة

حجز أطنان من الأغذية الفاسدة وتوقيف عدد من المتورطين بمكناس

هيئة التحرير
الصفحة الرئيسية

حجز أطنان من الأغذية الفاسدة وتوقيف عدد من المتورطين بمكناس

 حجز أطنان من الأغذية الفاسدة وتوقيف عدد من المتورطين بمكناس

نجحت عناصر فرقة مكافحة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مكناس، ، في توقيف ثمانية أشخاص بينهم خمس سيدات ومسير شركة وسائق وحارس مستودع، للإشتباه في تورطهم في اعداد وترويج مواد غذائية منتهية الصلاحية وكذا تخزين منتوجات استهلاكية في ظروف من شأنها المساس بالصحة العامة، وذلك وفق مصادر متطابقة.
ووفق ذات المصادر، يتم استعمال مواد أولية منتهية الصلاحية، من قبل مسير الشركة، في اعداد مساحيق لمنتجات غذائية تستخدم في صناعة الحلويات، تخزن في مستودع غير مرخص، في ظروف تنعدم فيها شروط السلامة الصحية للمنتجات الغذائية.

وفي ذات السياق، ووفق ذات المصدر، أسفرت عمليات التفتيش المنجزة، عن حجز ثلاث سيارات، إحداها كانت محملة بطنين من تلك المواد الغذائية الفاسدة والمغشوشة بذات المدينة، وتم العثور بداخل المستودع حوالي 26 طناً من مستحضرات بودرة الحليب ومسحوق السكر والكاكاو والخميرة وغيرها من المنتجات منتهية الصلاحية.

ووحسب ذات المصادر، تم ايداع مسيري الشركة ومستخدم مكلف بتوزيع البضائع، تحت تدبير الحراسة النظرية، واخضاع باقي المستخدمين الموقوفين في المستودع المذكور أعلاه للبحث القضائي، الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن كافة ظروف وملابسات القضية، وتحديد باقي الإمتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي.
Taroudantpress تارودانت بريس - Taroudant 24
google-playkhamsatmostaqltradent