آخر الأخبار
أخبار ساخنة

حملة طبية كبيرة بالموازات مع افتتاح المستشفى المحلي بسبت الكردان

 تارودانت الجنوبية : حملة طبية كبيرة بالموازات مع افتتاح المستشفى المحلي بسبت الكردان


 تارودانت الجنوبية : حملة طبية كبيرة بالموازات مع افتتاح المستشفى المحلي بسبت الكردان 

قامت جمعية الزاوية للاعمال الاجتماعية بحملة طبية لمدة يومي يستفيد منها ازيد 2000 شخص من كافة الاعمار ينتمون لمنطقة الكردان الكبير.

وتشمل الفحوصات المقدمة للفئة المستهدفة طب الاطفال والام وطب القلب والطب النفسي والطب الباطني، وتشمل الحملة الطبية ايضا تسليم المستفدين الادوية الضرورية للعلاج.

وكانت مؤسسة الزاوية للتنمية و التعاون قد قامت ببناء هذا المستشفى بجماعة سبت الكردان بشراكة مع وزارة الصحة.

ويكتسي هذا المشروع أهمية بالغة لدى الساكنة عموما والتي تعاني ويلات التنقل قصد التدواي والحصول على علاجات واسعافات مختلفة، حيث سيفك المستشفى أيضا العزلة عن المنطقة خصوصا وأن المنطقة بحاجة ماسة لمثل هذه الأوراش التنموية التي ستقلص المعاناة عن المواطنين من جهة، وإلى رفع المشكلات الصحية عنهم .

وجاء هذا المشروع الصحي نتيجة ثمرة مجهودات جماعية من طرف أعضاء المؤسسة الذين سهروا لإخراج وتحقيق هذا الورش الحيوي الهام، وجدير بالذكر فإن مؤسسة الزاوية للتنمية والتعاون، كما تكلفت الجمعية بتجهيز المستوصف بكل مستلزماته من معدات تقنية و لوجستيكية.

وتم انجاز المستشفى على مساحته تـزيد عن 160 متر مربع، ويتكون من مدخل الشرفة وردهة الإستقبال، و قاعة الإنتظار، وقسم المستعجلات، وغرف العلاجات و غرف الاستشارة الطبية ومستودع للأدوية ومرافق صحية، ودار للولادة.

وتقدر التكلفة الإجمالية لانجاز هذا المشروع الممول من طرف مؤسسة الزاوية للتنمية والتعاون حوالي ازيد من 8 ملايين درهم.

ويهدف هذا المشروع بالأساس إلى تقريب وتوفير الخدمات الصحية لجماعة سبت الكردان و الجماعات المجاورة وتحسين مستويات المجال الصحي بها.


google-playkhamsatmostaqltradent