آخر الأخبار
أخبار ساخنة

حزب سياسي يطالب الحكومة بدعم المتضررين من قرار منع المهرجانات والتظاهرات الفنية

حزب سياسي يطالب الحكومة بدعم المتضررين من قرار منع المهرجانات والتظاهرات الفنية

 حزب سياسي يطالب الحكومة بدعم المتضررين من قرار منع المهرجانات والتظاهرات الفنية

طالب حزب التقدم والاشتراكية حكومة عزيز أخنوش بدعم المتضررين من قرار منع جميع المهرجانات والتظاهرات الثقافية والفنية في البلاد.

ونبه المكتب السياسي للتقدم والاشتراكية إلى ضرورة اتخاذ الحكومة إجراءاتٍ مواكِبة وداعمة للمتضررين من القرار السالف الذكر، والذي وصفه بأنه “صعب وذو انعكاسات وخيمة على المشتغلين بمجاليْ الفن والثقافة”.

وذكر إخوان بنعبد الله بما كابدته ولا تزال تكابده فئاتٌ واسعة من المجتمع ومهنٌ وقطاعاتٌ كثيرة جرّاء جائحة كوفيد-19 وتداعياتها، مشددا على أن “الحكومة مطالبة بتحمل مسؤولياتها في إيجاد الصيغ المناسبة للتوفيق بين حزمة الإجراءات الصحية التي تتخذها من جهة، وما يتعين أن يُصاحبها من تدابير اجتماعية لتخفيف وطأة وصعوبة الأوضاع على الفئات المتضررة، من جهة ثانية”.

وأشاد ذات الحزب بالإجراءات المتخذة من أجل الحفاظ على مكتسبات البلاد في مواجهتها لجائحة كوفيد 19، بارتباطٍ مع ما يجري عالميا من تطوراتٍ على هذا الصعيد، لافتا إلى أن الأمر يستدعي في نفس الوقت الموازنة وعدم الإضرار بفئات واسعة من المشتغلين في قطاع الفن والثقافة.

وفي سياق متصل، جدد الحزب دعوته من أجل مساهمة جميع الفئات، وخاصة الميسورة، في تمويل التدابير المرتبطة بجائحة كوفيد-19، وذلك من خلال إطلاق حملة جديدة للتضامن بين مختلف فئات الشعب المغربي.

وثمن المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية، التحكم الكبير للبلاد في المؤشرات الأساسية، ولا سيما منها عدد المُصابين وعدد الوفيات بفيروس كورونا، معربا عن متمنياته في أن يستمر هذا التحسن المضبوط وأن تتواصل هذه اليقظةُ المحمودة إلى غاية الانتصار النهائي على الوباء.
Taroudantpress تارودانت بريس - Taroudant 24
google-playkhamsatmostaqltradent