آخر الأخبار
أخبار ساخنة

خريطة المغرب “كاملة” بالقمة العربية .. صفعة للنظام العسكري الجزائري

خريطة المغرب “كاملة” بالقمة العربية .. صفعة للنظام العسكري الجزائري

 خريطة المغرب “كاملة” بالقمة العربية .. صفعة للنظام العسكري الجزائري

جاء رد جامعة الدول العربية على إحتجاج الجزائر, صادما حد إعتباره “خدعة وتضليلا”, من طرف النظام العسكري وذلك عبر مبعوثه الخاص .


وكان رد الجامعة على إحتجاج تقدمت به مندوبية الجزائر بشأن “نشر خريطة المغرب كاملة في إحدى الفعاليات التي عقدتها منظمة المرأة العربية في القاهرة, بمذكرة وجهتها إلى جميع المنظمات والهيئات المنضوية تحت لوائها، توصيها باعتماد خريطة موحدة في جميع التظاهرات التي تنظمها، مرفقة بصورة لخريطة الدول العربية، ضمت خريطة المغرب كاملة.


وحسب مصادر دبلوماسية عربية في جامعة الدول العربية فإن هذه المنظمة الإقليمية “عممت المذكرة على الهيئات والمنظمات التابعة لها وطالبت بالالتزام بفحواها”.


في المقابل خرج المبعوث الجزائري الخاص المكلف بـ”الصحراء المغربية” والمغرب العربي، عمار بلاني،قائلا إن تصريحات المغرب الأخيرة بشأن “خريطة المملكة الكاملة” عبارة عن “تضليل سافر” و”خدعة أخرى”.


وأوضح في حديثه مع وسائل الإعلام التابعة للنظام الجزائري أن “مصادر رسمية مغربية تواصل باستمرار مشروعها التضليلي السافر ودعايتها الكاذبة بخصوص عقد القمة العربية المقبلة المزمع تنظيمها في شهر مارس المقبل بالجزائر”.


وأضاف أن “وسائل الإعلام المغربية المضللة من قبل الجهات الرسمية في بلادها وقعت في فخ كذبة مكشوفة يسهل دحضها لتعرية هذه الخدعة الجديدة”.


ضربة أخرى تنضاف إلى مسلسل فشل النظام العسكري الجزائري في تمسكه بأوهام تنقشع سحبها يوما بعد يوم, حيث لم يبقى لهذا النظام المتآكل سوى التكذيب والدحض لحقائق تحدث أمام مرأى ومسمع العالم بشأن قضية “الصحراء المغربية”.

google-playkhamsatmostaqltradent