آخر الأخبار
أخبار ساخنة

التوتر يسم الوضع بين الكاف وجمهورية الكاميرون بسبب مدى جاهزية البلاد لتنظيم الكان

التوتر يسم الوضع بين الكاف وجمهورية الكاميرون بسبب مدى جاهزية البلاد لتنظيم الكان

 التوتر يسم الوضع بين الكاف وجمهورية الكاميرون بسبب مدى جاهزية البلاد لتنظيم الكان

يبدو أن العلاقة بين اللجنة التنظيمية لكأس أمم إفريقيا التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم وجمهورية الكاميرون، باتت متوترة أكثر من أي وقت مضى، بعد تعبير الكاتب العام للكاف، عبر مراسلة رسمية لوزير الرياضة الكاميروني، عن مخاوف الجهاز القاري بشأن جاهزية البلاد لتنظيم البطولة.

ورد نارسيس مويل كومبي، وزير الرياضة في دولة الكاميرون، على مراسلة الكاتب العام للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم بصيغة شديدة اللهجة، مؤكداً أن مخاوف الكاف من جاهزية ملعب أوليمبي وتهديده بنقل المباراة الإفتتاحية منها إلى ملعب آخر ليس له ما يبرره، حيث جاء في مراسلة الوزير إلى الكتابة العامة للكاف: "إن فرضية نقل حفل الافتتاح لا يمكن قبولها من طرف الحكومة الكاميرونية.. لقد اتخذ هذا الملعب جميع التدابيرالضرورية، بناءً على تعليمات رفيعة المستوى من رئيس الجمهورية حتى يكون في حالة استعداد كاملة لاستضافة المباراة الافتتاحية".

وأضاف رد وزير الرياضة على الكاتب العام للكاف، بخصوص التخوف المتعلق بأرضيات الملاعب التي ستجرى عليها مباريات البطولة، بأن حكومة الكاميرون تولي أهمية كبيرة لجودة العشب، وأنه لا مانع لدى المسؤولين بقدوم لجنة مكلفة من الكاف للوقوف على مدى جودة أرضيات الملاعب.

ودعا وزير الرياضة الكاميروني الكاف للالتزام بالشراكة الودية والمتناغمة على أساس احترام متبادل والثقة بين كل الأطراف لإنجاح تنظيم البطولة الإفريقية.

وكان الكاتب العام للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، مونسينغو أومبا، قد راسل وزارة الشباب الكاميرونية، الأسبوع الماضي، حيث عبر عن مخاوف الكاف من مدى جاهزية الكاميرون لاحتضان البطولة الإفريقية، وعن قلق اللجنة المنظمة بخصوص مدى قدرة المسؤولين على تسليم ملعب أولمبي ليحتضن المباراة الافتتاحية والنهائية قبل الأجل المحدد في 30 نونبر، مهدداً بنقل حفل الافتتاح إلى ملعب آخر.

وعبر الكاف، في نفس المراسلة، عن قلقه من مدى فعالية برنامج صيانة العشب في ملعب بانغو، وجاء فيها "أرضية ملعب بانغو غير عملية، حتى بالنسبة للتداريب هو غير مكتمل.. لم يتم الأخذ بعين الاعتبار أي من التوصيات الصادرة عن فريق خبراء CAF خلال جولته من 3 إلى 15 أكتوبر 2021 لأعمال التطوير..".

وكانت اللجنة التنظيمية لكأس أمم إفريقيا، برئاسة السنغالي، أوغوستين سانغور، والكاتب العام فيرون موسنغو أومبا، قد توصلت بتعهد من الحكومة الكاميرونية باستكمال التحضيرات وتسليم ملعب أولمبي قبل 30 نونبر المقبل.
Taroudantpress - جريدة تارودانت بـريس الإلكترونية.
google-playkhamsatmostaqltradent