أخر الاخبار

فوزي لقجع..أكبر موظف في هرم الدولة..

فوزي لقجع..أكبر موظف في هرم الدولة..
ادعى فوزي لقجع في استجواباته قبل الذهاب إلى روسيا على رأس وفد من المطبلين والمقربين والمحظوظين..أنه سيحقق نتائج كبيرة، كما أشبعنا هو ورفيقه في حملة احتضان كأس العام 2026، حفيظ العلمي، أحلاما من نسج الخيال، قبل أن يتبين للمغاربة أن الثنائي فوزي لقجع وحفيظ العلمي لا يتقنان سوى بناء قصور من الرمال قابلة للإنهيار في أية لحظة..وذلك ما كان بالفعل، فالفريق الوطني حصد هزيمتين وتعادل في المقابلة الثالثة، علما أن النتيجة التي كانت تهمنا هي المرور الى الدور المقبل على الأقل، وليس التصفيق للاعب الفردي او المهارات..

نعم فالفريق الوطني يتمتع بلاعبين يمارسون خارج البلاد، ومنهم من ولد وتربى وتعلم بالخارج، وبالتالي فلا يد لنا عليه سوى حقه في الوطنية، أما فوزي لقجع الذي ألقى بأموال الدولة من النافذة، فيجب محاسبته أيا كان موقعه، وهو ما ذهب اليه استقراء أجرته جريدة “عبّر.كوم”، حيث طالب 75 فالمائة من مجموع المصوتين، بمحاسبة رئيس الجامعة ..

نحن نعلم، ويجب على الذين يفهموننا أن يستوعبوا ما سنقوله، كون فوزي لقجع له أكثر من يد تحميه، وكان أكثرها وأهمها يد الياس العماري، إضافة الى كونه مديرا للميزانية بوزارة الاقتصاد والمالية، لما يحققه هذا المنصب من سلطة ونفوذ لصاحبه..

ولكننا في هذا المنبر، نريد أن نساءل محمد بوسعيد الذي لم يستفد ربما من الدعوة لحضور مباريات روسيا، كما استفاد منها مصورين ومدونين وبعض الراقصات..، لا لشيء إلا لأن سلطة لقجع تجاوزت سلطته كوزير..نعم نسائله : أليس فوزي لقجع موظفا تابعا للوزارة؟ فكيف يتغيّب عن الحضور للعمل في الوزارة؟

إذا كنت يا وزير الاقتصاد والمالية تريد أن تحارب الموظفين الأشباح، أنت ووزير الوظيفة العمومية، فإن أكبر شبح في هرم الدولة موجود بينكم، وأنكم تكادون تنحنون لسلطته..؟

ألم يكن من الطبيعي والقانوني والأخلاقي أن يستقيل لقجع من وزارة المالية مادام قرر التفرغ لرئاسة جامعة الكرة؟ وهي رئاسة تجعله يستظل تحت شجرة ثمارها من ذهب.

فوالله ثم والله ثم والله..لو كان فوزي لقجع في دولة أجنبية لألزم على الفور أن يختار أحد المنصبين ويتفرغ لأحدهما، ويعفينا نحن جميعا من كل هذه الأسئلة الحارقة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-