أخر الاخبار

إيمانويل فابر الرئيس المدير العام لشركة دانون: منذ المقاطعة عانينا من خسائر كبيرة

إيمانويل فابر الرئيس المدير العام لشركة دانون: منذ المقاطعة عانينا من خسائر كبيرة

صرح “إيمانويل فابر” الرئيس المدير العام لشركة دانون، في ندوة صحفية عقدت اليوم بمدينة الدار البيضاء، أن الشركة تلتزم بالعمل مع جميع المغاربة لجعل سعر الحليب الطري مبستر في متناول الجميع. وأضاف “أحترم تماما اختيار أولئك الذين اختاروا المقاطعة وعدم شراء منتجاتنا، فهم يرسلون رسالة قوية، حتى لو كان لها تأثير خطير للغاية على أنشطتنا. وكصاحب شركة من واجبي أن أستخلص النتائج، ومسؤوليتنا في الواقع هي الاستماع إلى نداء المجتمع المغربي والإنصات إليه لأن المساواة والشفافية قيمتان نتقاسمهما معه”.
وقد تمكن “إيمانويل فابر” أثناء زيارته للمغرب من مقابلة فرق سنطرال وممثلي العمال وعدد من البقالين ومنتجي الحليب والمستهلكين والشباب للاستماع إليهم وخلص حسب قوله “ما أستشفه من اجتماعاتي هو أن القوة الشرائية للعديد من المستهلكين تتعرض للضغوط وأنهم ينتظرون الكثير من العلامات التجارية لكي يستمروا في اختيارها بشكل يومي”. وأضاف “منذ أن تولت دانون إدارة الشركة والعلامة التجارية سنة 2013 حرصنا دائما على ضمان أن يكون سعر الحليب الطري عادلا ولم نرفع هذا السعر منذ 5 سنوات. نحن لا نحقق أي ربح تقريبا على الحليب الطري، ومنذ المقاطعة عانينا من خسائر كبيرة، وللإجابة على انتظارات المجتمع المغربي يجب علينا تغيير هذا النموذج”.


واختتم إيمانويل فابر حديثه قائلا” يمكن أن يستند النموذج الجديد على ثلاثة التزامات رئيسية من جانبنا وهي:

*نحن على استعداد لعدم تحقيق أي أرباح في الحليب الطري المبستر سنطرال، فهدفنا هو السعي لتحقيق الإنصاف للعلامة التجارية وضمان أقل سعر ممكن للحليب، للبقالين والمستهلكين مع الحفاظ على السعر المدفوع لمربي المواشي العاملين معانا. لهذا نلتزم ببيع الحليب المبستر الطري سنطرال بسعر التكلفة لسنطرال دانون مع احترام القانون المغربي، وبالتالي ستكون هذه العلامة التجارية رمزا للقدرة اليومية للأسر المغربية في الحصول على مزايا منتج أساسي في تغذية الأسرة ونمو الأطفال. وسيكون هذا الالتزام “سعر التكلفة” منسجما مع رسالة دانون الحفاظ على الصحة من خلال الغذاء لأكبر عدد ممكن من الناس.

*ستستمر العلامة التجارية سنطرال في تزويد المستهلكين بالحليب المبستر بأعلى معايير الجودة. حليب طبيعي ينتج بشكل حصري من حليب مشتق من شغف وعمل شركائنا الفلاحة منتجي الحليب المغاربة. وفي هذا السياق نلتزم بالشفافية التامة بخصوص التكاليف التي تتملها شركة سنطرال دانون في جمع الحليب، إجراء اختبارات الجودة، البسترة، التعبئة، النقل وتكاليف تسويق الحليب المبستر سنطرال. ويمكن للجميع التحقق من هذه الشفافية وفي أي وقت.

*ومن أجل جعل سعر الحليب الطري في متناول الجميع وبشكل دائم، سنضع ثقتنا في الباعة والمستهلكين وهم المعنيون المباشرون في قطاع الحليب المبستر الطري، لكي يقرروا معا ما هو “السعر العادل” للحليب، سعر يكون في متناول جميع الأسر وعادلا للجميع، بما في ذلك منتجي الحليب. لا نعرف حتى الان الشكل الذي يمكن أن يتخذه هذا التحديد للسعر المناسب، ولكن هناك تجارب مثيرة للاهتمام موجودة في بلدان أخرى، مثل “من هو الرئيس؟” في فرنسا وهي علامة تجارية حيث يقوم المستهلك بتحديد أسعار المنتجات يمكننا مناقشة هذه الأمثلة معا وتحديد كيفية تكييفها في المغرب”.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-